الموضوع: رائحة الياسمين
عرض مشاركة واحدة
قديم 24-03-11, 11:31 AM   المشاركة رقم: 38
المعلومات
الكاتب:
 احمد الحسني  
اللقب:
:: قلم ذهبي ::
الرتبة:
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية احمد الحسني

بيانات العضو
التسجيل: 01-11-09
العضوية: 19
المواضيع: 57
المشاركات: 745
المجموع: 802
بمعدل : 0.15 يوميا
آخر زيارة : 11-11-21
الجنس :  ذكر
الدولة : خلف جدران الزمن
نقاط التقييم: 2227
قوة التقييم: احمد الحسني has a reputation beyond reputeاحمد الحسني has a reputation beyond reputeاحمد الحسني has a reputation beyond reputeاحمد الحسني has a reputation beyond reputeاحمد الحسني has a reputation beyond reputeاحمد الحسني has a reputation beyond reputeاحمد الحسني has a reputation beyond reputeاحمد الحسني has a reputation beyond reputeاحمد الحسني has a reputation beyond reputeاحمد الحسني has a reputation beyond reputeاحمد الحسني has a reputation beyond repute

الإعـــــجـــــــاب
عدد الإعجابات التي قدمتها: 16
وحصلتُ على 62 إعجاب في 50 مشاركة

الحــائــط الإجتمــاعــي

التوقيت
الإتصالات
الحالة:
احمد الحسني غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
كاتب الموضوع : حسين الشمري المنتدى : قـطــرات المـقـالـة الأدبيـــة
افتراضي

حسين اشتقتك يا حبيب

بعد انتصار الثورة المصرية وصف رئيس البرلمان اليمني ثورة مصر بأنها لا تشرف المصريين، بينما اختار أوباما ان يعبر عن رايه فيها بمقترح حول "تدريس هذه الثورة لطلبة أميركا". اما وكيل وزارة التربية والتعليم في اليمن فقد قال عن مشعلي الثورة في مصر بأنهم "شوية لغج" وهو يدرك تماما ان امامه ألف عام قمرية لكي يصبح " لغجة" يحمل من المعارف والعلوم والوعي الحضاري مثل اصغر شاب في ميدان التحرير. في رايي، قد لا تكون هذه الألف عام كافية.



لا يزال النظام في اليمن يا حسين ينظر للعالم من خلال مرقاب خشبي يفطس من الضحك.
لقد غادر القطار المحطة، وسيجلب العسكر واحدا تلو الآخر. ليس مهما الى اين سيأخذهم، المهم ان يختفوا من المشهد السياسي، ان ينقرضوا مثل اي ديناصورات او ثديات ضخمة عديمة الجدوى، وغير قادرة على التكيف.



اتدري يا حبيب في الثورة المصرية رايت شابين مصريين في ميدان التحرير وهما يرفعان يافطة تقول: متعبناش، متعبناش. الحرية مش ببلاش! انظر الآن الى هذا المشهد اليمني بتموجاته ورجرجاته ونحن نقول بلغة تنتمي الى هذا العصر، عصر الشعوب الحرة: تسقط الأنظمة، تعيش الدول. تسقط القلة المندسة، تحيا الأكثرية الواضحة. يسقط الفرد المتوحش الجاهل، تعيش الجماعة البشرية المتسامحة. تسقط الخيول والجمال، والعصي والسكاكين والكلاشنكوف .. يعيش المستقبل.



في جمعة الشهداء قالت الرصاص ما اراد الرئيس المخلوع ان يسوقه للجماهير: نحن مجتمع مسلح، ومن الممكن ان يفقد بعض الناس عقولهم فيهرعوا الى السلاح كما رايتم. اذن، على الأسر ان تسحب ابناءها من الشوارع والميادين، لأن الموت في المجتمع المسلح اكثر وفرة من اي شيء. جاءت الرسالة في التوقيت الخاطئ، ووصلت الى المدينة الخاطئة. سقط شهداء كثر، وكبرت كرة الثورة. وغدا جمعة الزحف ان شاء الله












توقيع : احمد الحسني

.

ترتشف شفتاي
لذة اسمكِ





عرض البوم صور احمد الحسني   رد مع اقتباس